استُقبل سعادة الدكتور هزاع بن ضاوي المطيري سفير المملكة العربية السعودية ببلادنا صباح اليوم الاثنين من طرف المدير العام لترقية القطاع الخاص بوزارة الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد كاكيه في مباني الإدارة.

وخلال زيارته تلقى سعادة السفير شروحا وافية حول الجهود المبذولة من طرف الحكومة الموريتانية في إطار تسهيل إجراءات الاستثمار والامتيازات الكبيرة التي تقدمها موريتانيا للمستثمرين.

كما أطلع السفير على تواجد ممثلي مختلف المصالح الحكومية المعنية بإنشاء الشركات والتي تم جمعها في إدارة واحدة هي مديرية الشباك الموحد ومتابعة الاستثمار الخصوصي، مما يمكن المستثمر اليوم من إنشاء شركة في أقل من 48 ساعة مع توفير ما كان يخسره في السابق من جهد وموارد مالية جراء الانتقال بين مختلف المصالح الحكومية تكون متباعدة أحيانا.

كما تم خلال الزيارة تقديم عرض لسعادة السفير عن مختلف فرص الاستثمار التي تتيحها بلادنا، وكذلك الامتيازات التي تضمنها مدونة الاستثمار الجديدة، كاستقرار الشروط والمساواة بين المستثمر الوطني والأجنبي وحرية المبادرة وحرية تحويل الرساميل والأرباح وكذلك الولوج إلى المواد الأولية والحماية ضد التأميم والإعفاءات الضريبة والجمركية المعتبرة.

 
وفي نهاية الزيارة أدلى مدير ترقية القطاع الخاص السيد المختار ولد كاكيه بتصريح قال فيه: " إن استقبال سعادة السفير السعودي اليوم بمقر المديرية العامة لترقية القطاع الخاص والاجتماع الذي عقد بالمناسبة  يندرجان في إطار تنفيذ التوصيات الأخيرة للجنة المشتركة الموريتانية- السعودية، في الجانب المتعلق منها بتعريف رجال الأعمال السعوديين بفرص الاستثمار في بلادنا،  حيث أوكلت مهمة التنسيق في هذا الجانب إلى سعادة السفير السعودي والمدير العام لترقية القطاع الخاص. وقد تواصى الطرفان على انتهاج أسلوب عملي للدفع بدخول التوصيات حيز التنفيذ بأقصر الطرق وفي أقرب الآجال".

 

الفيديو

لماذا الاستثمار في موريتانيا

موقع جيوستراتيجي حساس

- مفترق طرق شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء

- يتوسط الخطوط البحرية الرئيسية في الأطلسي بين أوروبا والشرق الأوسط وغرب إفريقيا والأمريكيتين 

- توجهات استراتيجية تقوم على تطوير القطاع الخاص والشراكة بين القطاعين العام والخاص

- فرص استثمارية في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية (الصيد، الزراعة والصناعة)

- مخزونات كبير ة وقابلة للاستغلال (المعادن، النفط والغاز) *مشروعات كبيرة في مجال البنى الأساسية قيد الإنجاز (آفطوط الساحلي، خليج نواذيبو وسكك الحديد)

فرص الاستثمار